غير مصنف

الائتلاف الوطني السوري يهنئ تركيا في “يوم الديمقراطية” وفشل المحاولة الانقلابية

 وجّه رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط رسالة تهنئة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في يوم “الديمقراطية والوحدة الوطنية” بمناسبة ذكرى محاولة الانقلاب الفاشلة ليلة 15 تموز من عام 2016.

وأثنى المسلط في رسالته اليوم الجمعة على الموقف العظيم للشعب التركي وصموده في الدفاع عن قيم الحرية والمساواة والأخوة والديمقراطية من خلال الوعي العام والعالي الذي أظهره في لحظات كانت هامة وحاسمة للغاية في تاريخ تركيا الحديث.

وقال المسلط “إن خروج الملايين من المواطنين الأتراك إلى الشوارع لإحباط محاولة الانقلاب يشكل نقطة تحول في تاريخ الديمقراطية التركية، ولذلك من هذا النصر فصاعداً لن يجرؤ أحد على انتهاك حقوق الشعب التركي البطل الذي قدّم أروع الملاحم في الدفاع عن الديمقراطية”.

وعبّر المسلط عن امتنانه على الدعم الكبير الذي قدّمته تركيا حكومة وشعباً لدعم صمود السوريين الثائرين على نظام الأسد الظالم.

وختم رسالته “نفخر بتنامي العلاقات مع الحكومة التركية في إطار الشراكة والصداقة الدائمة، واستمرار العمل والتنسيق لمحاربة جميع التنظيمات الإرهابية والانفصالية من أجل سورية حرة وآمنة ومزدهرة لجميع السوريين”.

يذكر أنّ تركيا تعرضت لمحاولة انقلاب فاشلة ليلة 15 تموز/ يوليو من عام 2016، كانت تستهدف إسقاط الحكومة المنتخبة في تركيا بقيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى