مدونة " داماس بوست"مقالات الرأي

بدر جاموس رئيس هيئة التفاوض لـ”داماس بوست” ينفي لقاء وفد “قسد” في الولايات المتحدة

 

 

نفى رئيس هيئة التفاوض السورية، بدر جاموس، في حديث خاص مع “داماس بوست”، حدوث أي نوع من اللقاءات مع وفود الإداراة الذاتية العاملة في مناطق سيطرة ميليشيا قسد الإرهابية، وذلك أثناء زيارة وفد من المعارضة للولايات المتحدة قبل أيام.

 

وقال “جاموس” إنّ “وفد المعارضة السورية الذي زار الولايات المتحدة مؤخرًا، عقد لقاءات مع الخارجية الأمريكية وأعضاء بالكونغرس، ومراكز الأبحاث والإعلام والجالية السورية”

 

وأضاف: “أوصلنا لهم رسائل أهلنا الرافضين للتطبيع مع النظام، وطالبنا الإدارة الأمريكية بمواقف قوية لدعم العملية السياسية وإيجاد حل سياسي، وليس تطبيعاً لن يحقق الاستقرار والسلام في سوريا”.

 

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإعلامية، زعمت عقد لقاء جمع وفد من الائتلاف الوطني السوري، وهيئة التفاوض السورية، مع وفد مما تسمى “الإدارة الذاتية” التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وذلك برعاية أمريكية وأنّ اللقاء عُقد أواخر الشهر الفائت، في العاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور مسؤولين أمريكيين وشخصيات فاعلة.

 

وادّعت تلك المواقع أنّ اللقاء حضره رئيس هيئة التفاوض، بدر جاموس، ورئيس الائتلاف، سالم المسلط، وإبراهيم برو ممثلًا عن المجلس الوطني الكردي، إضافة لفدوى العجيلي ممثلة عن المستقلين، والرئيس السابق لهيئة التفاوض أنس العبدة. ووفق ادعاءات المصدر، حضرت اللقاء باربرا ليف مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي والمبعوث الخاص إلى سوريا إيثان غولدريتش، والمبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا جويل ريبورن.

 

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت في وقت سابق اللقاء مع أعضاء هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية، مؤكدة أن سياسة الولايات المتحدة في سوريا لم تتغير، إذ قالت: “لا تطبيع مع نظام الأسد في غياب تغيير سياسي دائم، ودعم قوي لقرار مجلس الأمن 2254 حول سوريا بما في ذلك دور المعارضة السورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى