التقارير الإخباريةمحلي

محافظ لبنان الشمالي يصدر قرارات تلزم اللاجئين السوريين بإخلاء مساكنهم في مناطق متعددة

تعكس القرارات التي أصدرها محافظ لبنان الشمالي، رمزي نهرا، تصعيداً في الإجراءات التي تتخذها السلطات اللبنانية ضد اللاجئين السوريين “غير الشرعيين” في عدة مناطق شمالي لبنان.

حيث تتضمن هذه الإجراءات إلزام اللاجئين بإخلاء مساكنهم في مناطق متعددة مثل بدنايل، كفر حزير، القلمون، والمغر، ويأتي هذا القرار بناءً على توصيات مجالس البلديات.

وتم منح مهلة 10 أيام لتنفيذ الإخلاء، في حال عدم الالتزام، سيتم إغلاق المساكن بالشمع الأحمر، وهذه الإجراءات لا تقتصر فقط على المساكن، بل تشمل أيضاً المؤسسات التجارية التي يديرها السوريون بطريقة غير قانونية.

وإذا لم يتم إخلاء هذه المؤسسات ضمن المهلة المحددة، سيتم إغلاقها بالشمع الأحمر أيضًا، وتأتي هذه الخطوة في إطار سياسة عامة تتبعها السلطات اللبنانية للتضييق على اللاجئين السوريين.

وسبق أن أجبرت عشرات اللاجئين على مغادرة مناطق مثل كفرحبو، كما تم إغلاق العديد من المحال التجارية التي يديرها السوريون، وتأتي هذه القرارات بعد إجراءات مماثلة في قضاء البترون، حيث طلب المحافظ إجلاء السوريين من 33 بلدة في تلك المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه السياسات تزيد من الضغوط على اللاجئين السوريين، وتجبر العديد منهم على البحث عن مناطق أخرى داخل أو خارج لبنان أو العودة إلى سوريا، رغم المخاطر المستمرة التي قد تواجههم هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى