إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الحقوقي الدولي “مايكل لينك” يرى من سيحرر فلسطين محكمة الرأي العام وليس القانون الدولي

رأى المقرر السابق للأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، “مايكل لينك”، أن “محكمة الرأي العام” هي التي ستحرر فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي، وليس القانون الدولي.

وأشار “مايكل لينك”، في حديثه لوكالة الأناضول، إلى أن الهجمات التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 تجاوزت هجماتها السابقة من حيث الحدة.

وأضاف “مايكل لينك”: “كنا قد شعرنا بالرعب عندما بلغ عدد القتلى الفلسطينيين 2200 في عام 2014، ولكن الآن نواجه أكثر من 5 أضعاف هذا العدد في فترة زمنية أقصر بكثير”.

واستنكر “لينك” قائلاً: “تطالبنا الولايات المتحدة بشكل خاص وبعض الدول الأوروبية بتوخي الحذر واحترام القانون الدولي كما هو الحال دائمًا”.

وأفاد “لينك”، بأن الجيش الإسرائيلي أصدر تصريحات قليلة حول عدد القتلى المدنيين الفلسطينيين، مع السماح بتواصل الهجمات على غزة. مشيرًا إلى أن هذا العدد الكبير من القتلى سيكون جزءًا من “كتب التاريخ”.

وأضاف: ” أنا كمحام دولي، أعتبر أن القانون الدولي لن يحقق تحرير أو إنقاذًا لفلسطين. القضية ليست في محكمات العدالة الدولية، بل في محكمة رأي العام”.

وأشار لينك إلى وجود ملف مفتوح في المحكمة الجنائية الدولية حول وضع فلسطين منذ يناير 2015، مع إجراء تحقيق رسمي في عام 2021، لافتًا إلى ضرورة أن يقدم المدعي العام جهودًا إضافية للتحقيق في شبهات جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى