إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

لوقف العدوان والإبادة في فلسـ.ـطين… الأزهر الشريف يوجه رسالة إلى قادة العالم الإسلامي

وجه شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، رسالة إلى قادة العالم الإسلامي الذين اجتمعوا في القمة العربية والإسلامية الطارئة في المملكة العربية السعودية، لبحث التطورات في قطاع غزة وسبل التوصل لوقف إطلاق نار وإدخال المساعدات الإنسانية والبحث عن حل جذري للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وناشد الشيخ “أحمد الطيب”، قادة العالم العربي في رسالته بالعمل على وقف العدوان والإبادة في فلسطين، وضرورة إيصال المساعدات الإنسانية والعمل على حل جذري للوضع في ظل الأحداث الجارية في قطاع غزة.

وقال شيخ الأزهر، في رسالته التي نشرها على حسابه الرسمي على منصة “إكس”: “إلى قادتنا وزعمائنا العرب المجتمعين في القمة العربية، ندعو الله سبحانه أن يوفق مساعيكم في وقف العدوان والإبادة التي يتعرَّض لها إخوتنا في فلسطين العزيزة، وإيصال المساعدات الإنسانية، والوصول إلى حلٍّ عاجل لوقف شلالات الدماء البريئة، التي يعلم الله والناس جميعاً في الشرق والغرب أنها بريئة، ووضع حد لهذه القسوة التي لا تحتملها طاقة بشر

وأكد شيخ الأزهر، دعم الشعوب للقادة العرب، مشددًا على ضرورة استخدام كل الوسائل والقدرات المتاحة لوقف البغي الصهيوني في فلسطين.

وأشار الشيخ “أحمد الطيب”، إلى أن وقف العدوان عن إخوتنا في فلسطين يعد واجبًا دينيًا وشرعيًا ومسؤولية مشتركة أمام الله.

وجاء ذلك في الوقت الذي تستضيف المملكة العربية السعودية قممًا هامة لبحث التطورات الجارية في قطاع غزة والهجمات الإسرائيلية المستمرة.

يذكر أن هذا التصعيد أسفر عن مقتل أكثر من 11,078 شخصًا، بما في ذلك أكثر من 4,506 طفل، فقدوا حياتهم في الوقت الحالي من الجانب الفلسطيني.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من أن النظام الصحي في غزة يتهاوى، مع تأكيد مقتل طفل كل 10 دقائق، وهو أمر مثير للقلق للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى