إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الرئيس التركي أردوغان: “نتنياهو” لم يعد شخصًا يمكننا التحدث معه بأي شكل من الأشكال

صرح الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، أنه لم يعد ممكنًا التحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”، بأي شكل من الأشكال. هذه تصريحات أدلاها للصحفيين على متن الطائرة عند عودته من كازاخستان بعد مشاركته في قمة منظمة الدول التركية أمس الجمعة.

وأشار الرئيس “أردوغان”، إلى أن “نتنياهو” هو المسؤول الأول عن الهجمات على غزة وأن هناك تصريحات مناهضة له داخل الإسرائيليين حالياً. مضيفًا أن “نتنياهو” يثير غضب الشعب الإسرائيلي وفقد دعم مواطنيه، محاولًا حشد الدعم لإجراءات مجازر باستخدام تعبيرات دينية.

وتابع “أردوغان” بالقول: “نتنياهو لم يعد شخصًا يمكننا التحدث معه بأي شكل من الأشكال. لقد محوناه وألقيناه جانبًا”.

وفيما يتعلق بمقترح آلية الضامنين في غزة، أشار أردوغان إلى أهمية وجود آلية مماثلة لضمان الاستقرار في غزة مشيرًا إلى دور الضامنين في القضايا الدولية.

وأكد الرئيس التركي، “علينا كتركيا أن نتولى دورًا رياديًا في هذا السياق، وسيكون ذلك تطورًا يمكن أن يرسم معالم التاريخ والحاضر والمستقبل”.

وأكد دعم تركيا للمبادرات التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، مشيرًا إلى رفضه للمخططات التي تستهدف حياة الفلسطينيين وتسعى لإبعادهم عن مسرح التاريخ.

وأشار إلى أن “إسرائيل التي تحاول التسبب عمدا في انهيار النظام الصحي بغزة، والمجتمع الدولي الذي يغض الطرف عن الظلم، تركوا المدنيين والمرضى والرضع للموت”.

وأفاد بأن “التصويت في الأمم المتحدة (حول الهجمات الإسرائيلية على غزة) كان مهمًا جدًا. في الواقع، هذا التصويت بمثابة شهادة مدرسية كشفت فشل إسرائيل ورسوبها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى