إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

27 طن …حزمة مساعدات روسية تنطلق إلى غزة

كشفت وزارة الطوارئ الروسية، عن قيامها بإرسال 27 طنًا من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي يتعرض إلى حرب من إسرائيل منذ قرابة أسبوعين.

وبحسب بيان أصدرته الوزارة، اليوم الخميس 19تشرين الاول/ اكتوبر، فقد “غادرت رحلة خاصة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية محملة بمساعدات إنسانية (غذائية وإغاثية) إلى قطاع غزة متوجهة إلى مصر”.

واوضح البيان أن طائرة وزارة الطوارئ الروسية ستقوم بتسليم شحنات إنسانية إلى سكان قطاع غزة، بناءًا على تعليمات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونيابة عن الحكومة الروسية.

ومن المقرر أن تصل الطائرة من طراز Il-76 في وقت لاحق اليوم إلى مطار العريش في مصر، حيث مكان تجميع المساعدات الدولية إلى القطاع، بانتظار فتح معبر رفح البري مع القطاع.

وتواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر شن غارات مكثفة على غزة، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

يذكر أن إسرائيل، قد اغلقت معبر رفح البري بين القطاع ومصر منذ اليوم الأول للحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين أول الجاري، بعد أن قصف الجيش الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من المعبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى