إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“رئيس مجلس السيادة السوداني “البرهان”يقوم بزيارة إلى مصر لبحث التطورات السياسية والعلاقات الثنائية”

في أول زيارة خارجية تعلن له منذ بداية المواجهات العسكرية في السودان في أبريل/نيسان الماضي، يُجري رئيس مجلس السيادة الحاكم في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، زيارة إلى جمهورية مصر العربية، وذلك وفقًا لتقرير وكالة الأنباء السودانية الحكومية (سونا).

وعقد عبدالفتاح البرهان مباحثات مع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، لمناقشة “آخر تطورات الأوضاع في السودان، وتقوية الروابط الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز الدعم المتبادل وتطويره لخدمة الشعبين والقضايا المشتركة”، حسبما ذكرت (سونا).

وذكرت الوكالة أن في وداع البرهان في مطار بورتسودان الدولي، كانوا حاضرين نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، مالك عقار إير، والفريق أول ركن محمد الغالي على يوسف الأمين العام لمجلس السيادة الحاكم، بالإضافة إلى عدد من الوزراء.

ومن المقرر أن يرافق رئيس مجلس السيادة خلال هذه الزيارة، وزير الخارجية السوداني المكلف، السفير على الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، ومدير عام منظومة الصناعات الدفاعية، الفريق أول ميرغني إدريس سليمان، حسب ما أوردته (سونا).

يأتي ذلك في سياق اندلاع اشتباكات بين الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة الحاكم، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف باسم “حميدتي” في منتصف إبريل/نيسان 2023، ولا تزال هذه المواجهات مستمرة حتى الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى