التقارير الإخباريةمحلي

“داعش” ترفع مبالغ الأتاوات على المستثمرين في النفط وتهدد كل من يرفض دفع الأموال في ريف ديرالزور الشرقي

زادت خلايا تنظيم الدولة “داعش” في ريف دير الزور الشرقي مؤخراً من مطالبتها للتجار والمستثمرين في النفط بدفع إتاوات مالية تحت مسمى “زكاة” أو كلفة سلطانية، ورفعت المبالغ المالية المطلوبة أكثر من السابق.

 

وأكدت بعض المصادر الإعلامية، أن خلايا التنظيم بدأت من جديد بمطالبة التجار وأصحاب الأموال بدفع المال بمبالغ أكبر من السابق، حيث رفعت تلك الخلايا المبالغ إلى 4000 دولار أمريكي، بعد أن كانت مطالبهم تترواح بين 2000 و 3000 دولار.

 

وأضافت المصادر أن خلايا التنظيم أصبحت تهدد كل من يرفض دفع الأموال باستهداف ممتلكاتهم من سيارات وآليات نفطية وغيرها، في حال عدم استجابتهم للمطالب.

 

وقد أُصيب صباح اليوم الخميس 18 نيسان/ أبريل، شاب يُدعى “بحر عطشان الدبيشي” برصاص مجهولين في بلدة الجرذي شرقي دير الزور، وذلك بعد تعرضه لتهديد عدة مرات من أشخاص يدّعون أنهم من خلايا التنظيم وطالبوه بدفع مبلغ مالي كـ”زكاة” للتنظيم، ويملك الشاب مصافي لتكرير النفط “حراقات” في بادية البلدة.

 

وتنشط أيضًا في المنطقة عصابات تفرض إتاوات على السكان باسم “تنظيم الدولة”، الأمر الذي يجبر العديد من الأشخاص على الاستجابة لمطالبهم ودفع الأموال خوفًا على حياتهم وممتلكاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى