إقليمي ودوليالأخبار

الميليشيات الإيرانية تقوم بتصنيع الطائرات المسيرة الانتـ.ـحارية على الأراضي السورية

أفادت بعض المصادر، اليوم الأربعاء 13 آذار/ مارس، أن “الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي بدأت خلال الأيام القليلة الماضية بصناعة طائرات مسيرة انتحارية في المدينة.

ويشار إلى أن الميليشيات الإيرانية استقدمت قبل عدة أيام خبراء في مجال الهندسة الإلكترونية من الجنسية الإيرانية إلى مدينة البوكمال، وباشرت بصناعة طائرات مسيرة انتحارية.

وأضافت المصادر أن ” الحاج عسكر، القائد العام للميليشيات الإيرانية يشرف بشكل مباشر على عمليات تصنيع هذه الطائرات، ويعتمد الإيرانيون بشكل أساسي على ميليشيا الحشد الشعبي في تلك العمليات”.

وتقوم الميليشيات الإيرانية بتصنيع الطائرات في عدد من المواقع العسكرية في مدينة البوكمال، منها مواقع في منطقة الصناعة جنوب مدينة البوكمال، إضافة إلى موقع في غابة الأسد على الأطراف الجنوبية الغربية للمدينة.

ويذكر أن “الميليشيات لا تسمح للعناصر السوريين المحليين المتطوعين في صفوفها من أبناء المنطقة بالمشاركة بعمليات التصنيع، ولا حتى الاقتراب من أماكن تصنيع تلك المسيرات”.

ونوهت بعض المصادر إلى أن “الميليشيات تسمح فقط للعناصر السوريين الشيعة والعلويين من أبناء الساحل وحمص والسيدة زينب، بالدخول لأماكن تصنيع الطائرات”.

ويذكر أن “السبب الرئيسي الذي دفع بالميليشيات الإيرانية لصناعة الطائرات المسيرة هو تكلفتها المنخفضة، وعدم حاجتها لنقل الطائرات من إيران أو العراق إلى سوريا، حيث لا تتجاوز كلفة صناعة الطائرة الواحدة 100 دولار.

وبالختام يذكر أن “الميليشيات الإيرانية قامت بالفعل بتجربة إطلاق أول طائرة مسيرة محلية الصنع في منطقة الثلاثات ببادية البوكمال الجنوبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى