الأخبارمنوع

تعرف إلى أبرز 5 استخدامات لتقنية “Wi -Fi” تجعل أدائك أفضل

تدعم الكثير من الأجهزة الالكترونية تقنية الوايرلس “Wi -Fi”، ونقوم باستخدامها جميعًا نظرًا لحاجتنا اليها في العديد من الأمور، غير الوصول للإنترنت ولذلك فإننا سوف نتعرف على بعض الخفايا الموجودة في هذه التقنية والتي يمكننا استخدامها في انجاز العديد من المهام والاشياء.

وتعد الخدمة الأولى التي تقدمه تلك التقنية هي مشاركة الملفات من خلال Wi -Fi Direct، حيث يمكن استخدامها بدلًا من استخدام البلوتوث او البرامج والتطبيقات الأخرى في مشاركة الملفات بين هاتفين، وتمنح هذه التقنية السرعة الفائقة في نقل الملفات كبيرة الحجم في غضون ثواني فقط.

كما يمكن مشاركة الملفات بين الهاتف والحاسوب، من خلال تطبيق WiFi File Explorer””، حيث يمكنك من نقل الملفات من الهاتف إلى الحاسوب والعكس بسرعه وسهولة كبيرة جدًا، دون الحاجة الي تثبيت اية برامج على الحاسوب الخاص بك.

وكتقنية ثالثة يمكن استخدام الهاتف كماوس ولوحة مفاتيح للكمبيوتر، حيث تتيح للمستخدمين أن يقوموا بتحويل هواتفهم الاندرويد إلى لوحة لمس او “تاتش باد” يتم من خلاله تحريك مؤشر ماوس الحاسوب، ولك من خلال تطبيق “Remote Mouse”.

وبالإمكان تحويل الهاتف الخاص إلى “جيم باد”، من خلال تحويل الهاتف الخاص إلى عصا تحكم للألعاب للتحكم في العاب الكمبيوتر وكل ذلك يكون من خلال خدمه تقدمها شركة Remotr

فيما تعد الميزة الأبرز هي تحويل الهاتف الي ميكروفون للكمبيوتر، حيث يمكن استخدام أي برنامج يطلب اختيار الميكروفون، لنقوم باختيار “WO Mic”، وتكون الميزة باتت قيد التفعيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى