مدونة " داماس بوست"

الائتلاف الوطني لداماس: نرفض التطبيع من أي دولة كانت مع نظام الأسد

خاص داماس بوست

 

 

أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، في حديث صحفي مع وكالة “داماس بوست”، رفضه للتطبيع مع نظام الأسد من قبل أي دولة كانت.

 

ربا حبوش، نائبة رئيس الائتلاف الوطني السوري، قالت في تصريح خاص لداماس، ردا على سؤال حول مستقبل العملية السياسية في سوريا، إن “العملية السياسية المتعلقة بسوريا معطلة منذ نشأتها بسبب عرقلة نظام الأسد لأي مسعى من شأنه حصول تقدم في العملية السياسية”.

 

وأكدت حبوش أن “كل مشاركات نظام الأسد كانت لإفشال الوصول إلى انتقال سياسي وفق القرار 2254، ولاحظنا جميعاً عرقلته للجنة الدستورية”.

 

وأضافت أن “مستقبل العملية السياسية مرتبط بالرغبة الدولية بتنفيذ التزاماتها، لذلك فإن الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي مطالبون بالضغط الحقيقي والفعال لنجاح العملية السياسية، وغير ذلك فسيستمر نظام الأسد بالمراوغة والخداع والمماطلة”.

 

وحول موقف الائتلاف من التطبيع التركي مع نظام الأسد، أوضحت نائبة رئيس الائتلاف أن “لكل دولة خياراتها وقراراتها ولا يمكننا التدخل في شؤون وسياسات الدول، إلا أننا وبكل وضوح نرفض التطبيع من أي دولة كانت مع نظام الأسد، ونطالب بوقف أي إجراء متعلق بهذه الخطوات، وما نزال متمسكين بمطالب شعبنا وهي محاسبة نظام الأسد والوصول إلى سورية الحرة التي لا مكان لنظام الأسد فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى