التقارير الإخبارية

وزير الخارجية الإيراني من أنقرة: نتفهم ضرورة تنفيذ تركيا عملية عسكرية ضد “المقاتلين الأكراد”

أجرى وزير الخارجية الإيراني، حسين عبد اللهيان، أمس الإثنين، زيارة رسمية إلى تركيا، التقى خلالها نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، والرئيس التركي رجب طيب أرودغان وعدد من المسؤولين الأتراك. 

وبحسب ما أفادت به وكالة الأناضول، فإن عبد اللهيان التقى الرئيس التركي في العاصمة أنقرة، وتناقش الجانبان في اجتماع مغلق بالمجمع الرئاسي، في عدد من الملفات والتطورات الإقليمية والدولية، في حين أفادت الوكالة أنه لم “لم ترشح معلومات عن المواضيع التي جرى بحثها في اللقاء”.

وفي مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره التركي، قال عبد اللهيان “إن إيران تتفهم ضرورة تنفيذ تركيا عملية عسكرية جديدة ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا”.

وأضاف: “نتفهّم مخاوف تركية الأمنية ونتفهم أن عملية خاصة في سوريا قد تكون ضرورية”، مؤكدًا ضرورة تبديد المخاوف الأمنية لتركيا في سوريا “بأسرع وقت وبشكل دائم”.

وتأتي الزيارة، بعد أيام من اعتقال أنقرة خلية أمنية إيرانية، قالت أنقرة إنها “تخطط للقيام بعمليات أمنية ضد سياح إسرائيليين” الأمر الذي تسبب بنوع من التوتر في العلاقات بين البلدين، وذلك بالتزامن أيضًا مع رفع أنقرة وتيرة تصريحاتها بخصوص عمليتها العسكرية في سوريا، وأنها أنهت جميع الاستعدادات اللازمة للعملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى