إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“محمود عباس” يطالب المحكمة الجنائية الدولية بتسريع التحقيقات ومتابعة مجرمي الحرب الإسـ.ـرائيليين

 

طالب الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”، أمس السبت، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، “كريم خان”، بضرورة تسريع التحقيقات ومتابعة “مجرمي الحرب الإسرائيليين”.

جاء ذلك خلال استقباله للمدعي العام في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا”.

وأشار “عباس”، إلى التحديات التي تواجهها، الأراضي الفلسطينية من بينها “الاستيطان الاستعماري وضم الأراضي، وجرائم التطهير العرقي، والأبارتهايد، بالإضافة إلى جرائم القتل والتهجير القسري والاعتقالات والاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال والمستوطنون الإرهابيون، مؤكدًا انتهاكاتهم للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.”

وأوضح أن “عدم فرض عقوبات يعني تحفيز الاحتلال الإسرائيلي على استمرار ارتكاب جرائمه ضد شعبه، الذي يعاني من الظلم والقهر والفصل العنصري وجرائم التطهير العرقي منذ 75 عامًا”.

كما طالب الرئيس الفلسطيني بوقف العدوان الإسرائيلي بشكل كامل، بهدف حماية المدنيين من الهجمات وتعزيز تقديم المساعدات الإنسانية، وتوفير المياه والكهرباء والوقود.

وكانت قد أعلنت المحكمة الجنائية الدولية، سابقًا، أن “كريم خان” سيزور إسرائيل بدعوة من ناجين وأسر ضحايا هجمات حماس في غلاف غزة في أكتوبر 7، وسيقوم أيضًا بزيارة لفلسطين والاجتماع مع كبار المسؤولين الفلسطينيين.

كما نشرت المحكمة أمس السبت، صور المدعي العام مع وزير العدل الفلسطيني “محمد الشلالدة”، ووزيرة الصحة “مي الكيلة”، مشيرة إلى أنه سيلتقي مسؤولين فلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى