التقارير الإخبارية

لمشاركته بعملية “غسيل أموال” لرفعت الأسد… السلطات الألمانية تفرض غرامة على أحد المصارف

فرضت السلطات الألمانية غرامة على مصرف “دويتشه فيله” بقيمة سبعة ملايين دولار، لمشاركته بأعمال “غسل أموال” لرفعت الأسد عم رأس النظام السوري.

وأفاد مكتب المدعي العام في “فرانكفورت”، أنّ المصرف “سيغرم بمبلغ قدره سبعة ملايين يورو للمحاكم الألمانية في نهاية تحقيق أفضى إلى قيامه بعمليات غسل أموال لها صلة بعائلة الأسد”.

وأضاف أن “المصرف وافق على دفع المبلغ وقبِل إخطارًا بغرامة إدارية، وأن ممثلي الادعاء في فرانكفورت أكدوا توصلهم إلى أن البنك أهمل تقديم 701 بلاغاً عن أنشطة مشبوهة، قائلين إنّ مصرف “دويتشه” تصرف “بلا تفكير”.

وأكد ممثلو الادعاء، أن المصرف كان يجب عليه أن يتفاعل مع العلامات الحمراء في وقت مبكر من عام 2017.

وعلى الرغم من ذلك، أوضح الادعاء أن “العلاقة مع رفعت الأسد كزبون تعود فقط لـ(جيسكي بنك) في جبل طارق باعتباره مصرف الزبون” و”المصرف ذات الصلة (دويتشه بنك) ليس مسؤولًا وملزمًا بالتحقق من زبائن البنك الشريك”.

يشار أنّ محكمة الاستئناف الفرنسية في باريس أقرت الحكم على “رفعت الأسد” البالغ من العمر 84 عاماً، تحت مسمى قضية “مكاسب غير مشروعة”، لاتهامه بتأسيس أصول بقيمة 90 مليون يورو في فرنسا بين شقق ومزارع للخيول وقصور، وعاد بعدها إلى دمشق “بتسهيل من الحكومة الفرنسية” هرباً من سجنه في فرنسا بعد صدور الحكم القضائي بحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى