إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

فيدان يكشف أهداف بلاده في سوريا لعام 2024.. والائتلاف السوري يثمن الموقف

كشف وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، خطط السياسة التركية لعام 2024، وأهداف بلاده فيما يخص الملف السوري، فيما ثمن الائتلاف الوطني تلك الخطوات.

وفي كلمة خلال لوزير الخارجية التركي الاحد 24 كانون الأول/ ديسمبر، خلال مناقشة موازنة وزارة الخارجية لعام 2024 في البرلمان، أوضح إن تركيا ملتزمة التزامًا كاملًا بسلامة الأراضي السورية ووحدتها السياسية.

وأشار الوزير إلى أن بلاده ستواصل مكافحة التنظيمات الإرهابية في سورية وفي مقدمتها حزب العمال الكردستاني PKK ووحدات حماية الشعب YPG، وأضاف: “سنواصل التأكيد لمحاوريها وخاصة الولايات المتحدة أن دعم التنظيمات الإرهابية (حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب وقسد) تحت عباءة مكافحة تنظيم داعش يعد خطأً إستراتيجيًا.

ولفت فيدان إلى أن تركيا تولي أهمية كبيرة لمنع تدفق المهاجرين إليها انطلاقًا من سورية، وتمهيد الطريق أمام عودة السوريين في تركيا إلى بلادهم بشكل طوعي.

من جانبه ثمّن الأمين العام للائتلاف الوطني السوري “هيثم رحمة”، تصريحات وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، وأكد أن الجهود التركية في مواجهة التنظيمات الإرهابية في شمال سورية، يخدم المصالح المشتركة لكل من سورية وتركيا

وونوه رحمة إلى أن تصريحات وزير الخارجية التركي تمثل تطمينات للسوريين الذين ما يزالون يطالبون بتطبيق الانتقال السياسي في الساحات.

والجدير ذكره أن تركيا كثفت من ضرباتها الجوية على الميليشيات الإرهابية شمال سوريا والعراق بعد، قيام الأخير بهجوم كبير على القوات التركي راح ضحيته 6 جنود أتراك وعدد من الجرحى شمال العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى