إقليمي ودوليالأخبار

“عمر الشغري” أمام مجلس الأمن: “قادة الإمارات لا يخجلون”، و”الأردن يمنع النساء الحوامل في “الركبان” من دخول مستشفياته”

أدلى عمر الشغري بشهادته أمام اجتماع مجلس الأمن الدولي، الأربعاء 29 حزيران/ يونيو، حول الوضع في سوريا، وحث جميع الدول الأعضاء على اتخاذ إجراءات ضد انتهاكات حقوق الإنسان “الشنيعة” التي يرتكبها نظام الأسد، كما حثهم على تجنب التطبيع مع النظام والوقوف إلى جانب الشعب السوري “الذي يناضل من أجل الحرية والعدالة”.

وفي تعليقه على تطبيع الإمارات مع نظام الأسد، قال الشغري: “التطبيع مع نظام الأسد جريمة، ألا تحترم الإمارات دماء السوريين؟! يجب أن يعرف السياح والمسافرون في أنحاء العالم دعم الإمارات لقتل وتعذيب النساء والأطفال في سوريا”.

وأضاف الشغري مخاطبًا قادة الإمارات: “أين ستختبؤون إذا اكتشف زواركم وسُيّاحكم كل هذه الجرائم، هل ستختبؤون خلف برج خليفة؟ إنه لن يكون أطول من عاركم”.

وفي تعليقه على قرار الأردن بمنع المرضى والحوامل من دخول المستشفيات في مخيم “الركبان”، قال الشغري: “العار على الأردن، بلدنا المجاور الذي لا يسمح للحوامل في مخيم الركبان بالذهاب إلى المستشفيات الأردنية لتلد حياة جديدة”.

وأضاف الشغري: “أنتم تهينون شعب الأردن وشعب الإمارات العظيمين”، في إشارة إلى القادة السياسيين الذين يتخذون هذه القرارات.

يذكر أن عمر الشغري شاب سوري من مواليد 1995 عانى من جرائم نظام الأسد الذي قتل أباه وأخويه، وهو معتقل سابق في سجون النظام، والآن يعمل كناشط حقوقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى