التقارير الإخباريةمحلي

على غرار جرائمها في أوكرانيا… روسيا تستمر في قتل المدنيين من النساء والأطفال في سوريا

استهدف القصف الجوي الروسي، صباح اليوم، الجمعة 22 تموز/ يوليو، مناطق سكنية في قريتي “جديدة” و”اليعقوبية” بمحافظة إدلب السورية، وأدى إلى ارتقاء 7 شهداء بينهم 5 أطفال، بالإضافة إلى 20 مصابًا معظمهم من النساء والأطفال.

وينتهج الاحتلال الروسي سياسة تقوم على قصف المدنيين واستهدافهم، فمنذ تدخل روسيا العسكري في سوريا 2015 إلى جانب قوات نظام الأسد، وما يزال المدنيون يعانون من ويلات القصف الروسي، وتشهد إدلب الآن قصفًا يوميًّا من قبل نظام الأسد وحليفه الاحتلال الروسي، ما يسفر عن قتلى وجرحى باستمرار، ومعظمهم مدنيون من النساء والأطفال.

أما في الجانب الآخر، فتشهد أوكرانيا هي الأخرى قصفًا يوميًّا من قبل الاحتلال الروسي يطول المجمعات السكنية ويقتل المدنيين، وآخر ما تم تداوله في هذا الشأن، مقتل شخصين وإصابة 19 في قصف روسي على مناطق سكنية في خاركيف شرقي أوكرانيا، أمس، الخميس 21 تموز/ يوليو.

يذكر أنه في أواخر شهر حزيران/ يونيو الماضي، قامت القوات الروسية باستهداف مركز تسوق مزدحم وسط أوكرانيا بهجوم صاروخي، ما أدى إلى مقتل 18 مدنيًّا، وإصابة العشرات، ليصدر قادة دول مجموعة السبع بيانًا مشتركًا يدينون فيه الهجوم الروسي، ويصفونه “بجريمة حرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى