التقارير الإخبارية

روسيا تتجه لإغلاق وكالة الهجرة اليهودية… وإسرائيل تعد حزمة إجراءات صارمة

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، تعليماته لموظفي وزارة الخارجية بإعداد “حزمة إجراءات” في حال قررت روسيا إغلاق وكالة “سخنوت” اليهودية.

وأشارت القناة التليفزيونية الإسرائيلية الثالثة عشرة، أنّ تعليمات لابيد جاءت في اجتماع مع ثلاثة من موظفي وزارة الخارجية، تم خلاله بحث الوضع حول الوكالة اليهودية في روسيا.

وقالت القناة: أن “الوفد الوزاري الذي كان من المفترض أن يتوجه إلى موسكو في 24 يوليو، لا يزال في إسرائيل، حيث لا يمكن الاتفاق على كل تفاصيل الزيارة مع الجانب الروسي”. وبحسب ما ذكرته مصادر أخرى، لا يمكن لأعضاء الوفد الإسرائيلي الحصول على تأشيرات دخول إلى روسيا.

وأكدت القناة أنه تم تأجيل زيارة الوفد الإسرائيلي إلى روسيا إلى أجل غير مسمى.

يشار إلى أنّ لابيد قال في اجتماع حضره ممثلو الوزارات والإدارات المختلفة، إن إغلاق “سخنوت” في روسيا سيؤثر سلبا على العلاقات بين الدولتين.

وتقدمت وزارة العدل الروسية بطلب إلى المحكمة لوقف أنشطة الوكالة اليهودية المختصة باستجلاب المهاجرين اليهود إلى إسرائيل، وقررت إسرائيل يوم 21 يوليو، إرسال وفد إلى موسكو للمفاوضات، وكان من المفترض أن يضم الوفد ممثلين عن وزارة رئيس الحكومة ووزارة الخارجية ووزارة العدل ووزارة الهجرة والاندماج.

وتأتي الخطوة الروسية كما أكد محللون عقب تأييد الاحتلال الإسرائيلي للمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة ودول الغرب لأوكرانيا في مواجهتها للغزو الروسي على كييف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى