إقليمي ودوليالأخبار

“حمـ.ـاس” تصدر بيانًا تدين فيه الهجوم الإسـ.ـرائيلي على مدينة رفـ.ـح ضد المدنيين العزل  والنازحين

أصدرت حركة حماس بيانًا صباح اليوم الإثنين، ردًا على الهجوم الإسرائيلي، الذي أسفر عن خسائر فادحة في الأرواح، بعد سلسلة هجمات برية وبحرية وجوية، فجر اليوم، على مدينة رفح المكتظة بالنازحين.

 

حيث أدانت حماس بشدة الهجوم الوحشي على مدينة رفح والمجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل، بما فيهم النازحون من الأطفال والنساء وكبار السن.

 

وأشارت إلى أن عدد الشهداء قد تجاوز المئة حتى الآن، معتبرة هذا الهجوم استمرارًا في سياسة الإبادة الجماعية ومحاولات التهجير القسري التي تمارسها قوات الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني.

 

كما أشارت “حماس”، إلى أن الظروف المأساوية التي يعيشها أهالي المدينة، حيث يتجاوز عددهم 1.4 مليون نسمة، وتحويل شوارعها إلى مخيمات للنازحين، جعلتها هدفاً سهلاً للهجمات، مما أدى إلى تفاقم الصعوبات والمعاناة التي يواجهها الأهالي جراء نقص مقومات الحياة الأساسية.

 

واعتبرت حماس أن حكومة “نتنياهو” وجيشه، تتجاهل قرارات محكمة العدل الدولية التي صدرت قبل أسبوعين، والتي أقرت تدابير عاجلة تشمل وقف أي خطوات قد تعتبر أعمال إبادة.

 

كما حملت الحركة في بيانها، الإدارة الأمريكية والرئيس “جو بايدن” شخصياً “كامل المسؤولية” عن ما وصفه بـ “الضوء الأخضر” الذي أعطوه لنتنياهو أمس.

 

ودعت حركة “حماس”، مجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ، إلى التحرك العاجل والجاد لوقف “العدوان الصهيوني وجرائم الإبادة الجماعية المتواصلة ضد المدنيين الأبرياء في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى