التقارير الإخبارية

تزامنًا مع إعلانها عن عملية عسكرية واسعة ضد “قسد” شمالي سوريا… القوات التركية تحقق تقدمًا ضد “PKK” في العراق

نقلت وسائل إعلام دولية، منها قناة العربية، الأحد 17 تموز/ يوليو، أنباءً عن مقتل 5 عناصر من حزب العمال الكردستاني “PKK”، بقصف نفذته مسيرة تركية على سيارة غربي مدينة الموصل.

وأفادت مصادر أمنية كردية في إقليم كردستان العراق، الأحد 17 تموز/ يوليو، بسيطرة القوات التركية على موقعين رئيسيين لمسلحي حزب العمال الكردستاني “PKK”، في قرية إستراتيجية بمنطقة “برواري بلا”، الواقعة على الحدود العراقية – التركية شمال محافظة “دهوك”، مؤكدة تراجع مسلحي الحزب الإرهابي بفعل عمليات نفّذتها قوات تركية خاصة، تسببت بخسائر في صفوفه.

وتنفّذ القوات التركية، منذ 18 من نيسان/ أبريل الماضي، عملية عسكرية، شارك فيها سلاح الجو التركي مع وحدات برية خاصة، في قرى ومناطق عراقية حدودية ضمن إقليم كردستان، تستهدف مواقع ومخابئ لمسلحي “PKK”، أطلقت عليها اسم عملية “قفل المخلب”، وهي العملية الثالثة من نوعها في غضون عام واحد.

يذكر أن القوات التركية تقوم في الوقت ذاته بعمليات تحشيد واسعة هي والجيش الوطني السوري، على خطوط التماس مع ميليشيا “قسد” الإرهابية شمالي سوريا، ويشير المحللون إلى اقتراب موعد بدء المعركة، بعد بدء الاشتباكات بشكل مخفف بين الطرفين كتمهيد للانطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى