إقليمي ودوليالأخبار

بعملية معقدة… جيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي يعلن تحرير أسـ.ـيرين في قطاع غـ.ـزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء يوم الأحد، عن تحرير أسرى من قبضة حماس في قطاع غزة، من خلال عملية وصفت بالمعقدة، وتُعتبر هذه العملية الأولى التي يتمكن فيها الجيش الإسرائيلي من الوصول إلى الأسرى منذ بدء الحرب على غزة.

 

أكد “أفيخاي أدرعي”، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، لوسائل الإعلام العربية اليوم الإثنين، أن عملية تحرير الأسرى من غزة كانت معقدة وصعبة للغاية.

 

كما أوضح عبر حسابه في منصة “X” أن القوات الإسرائيلية نفذت الليلة الماضية عملية استرجاع أسيرين كانت حركة حماس قد احتجزتهما في 7 أكتوبر الماضي.

 

وأضاف أيضًا أن القوات الإسرائيلية وصلت سراً إلى موقع الهدف ونفذت العملية داخل مبنى، حيث كان الأسيران محتجزين في الطابق الثاني.

 

وأكد “أدرعي”، تواجد عدد من عناصر حركة حماس داخل الشقة السكنية وفي الشقق المجاورة، حيث اقتحمت القوات المبنى وتمكنت من تحريرهما، وشهدت العملية اشتباكات عنيفة.

 

وأشار أيضًا إلى أن سلاح الجو قام في ذلك الوقت بشن موجة كثيفة من الغارات استهدفت أهدافًا تابعة لكتيبة الشابورة التابعة لحركة حماس، بهدف تمكين القوات الإسرائيلية من الانتقال إلى المهبط الخاص الذي أقيم لإعادة الأسيرين المسترجعين إلى داخل إسرائيل.

 

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، نفذت فجر اليوم، سلسلة هجمات عنيفة على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى