التقارير الإخبارية

بحيرة “ميدانكي” في عفرين… ساحل المحرر ووجهة المصطافين

تعد بحيرة “ميدانكي” وجهة سياحية على مستوى الشمال السوري المحرر، يقصدها الناس للتنزه والسباحة والصيد والاصطياف من جميع أرجاء المحرر، تقع بين مدينتي “عفرين” و”أعزاز” في ريف حلب الشمالي، وهي تابعة إداريًا لمدينة “عفرين”.

وتعتبر بحيرة “ميدانكي” من أجمل المناطق السياحية في محافظة حلب، وهي تشبه لوحة فنية حيث تتداخل فيها غابات الصنوبر وأشجار الزيتون مع زرقة المياه والهواء الصحي، ولذلك ترى مزدحمةً بالمتنزهين طوال فصل الصيف، وفي الأعياد خصوصًا.

تجدر الإشارة إلى أنه ومع كل هذا الجمال الذي يظهر على وجه البحيرة إلا أنها تخفي في أعماقها قلبًا أسود والكثير من الجثث، فكثيرًا ما يُسمع عن حالات غرق في البحيرة لشباب غامروا بحياتهم وسبحوا بها دون أن يأخذوا حِذرهم، فسحبتهم التيارات المائية والأغصان المتشابكة أسفل البحيرة، وآخر ما انتشر عن ذلك، أن فرق “الدفاع المدني السوري” أعلنت قبل أيام عن وفاة شاب غرقًا في البحيرة، لذلك ينصح عدم الابتعاد عن الشاطئ أثناء السباحة بها والانتباه إلى الحفر والوديان.

يذكر أن بحيرة “ميدانكي” هي بحيرة صناعية أقامتها الدولة بعد حجز مياه نهر “عفرين”، وذلك بدءًا من العام 2000، من خلال مشروع اقتصادي حيوي تم البدء بتنفيذه منذ العام 1984 ويبلغ تخزينها الأعظمي 221 مليون متر مكعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى