التقارير الإخباريةمحلي

“الصحة العالمية” ترسل مساعدات طبية إلى شمالي سوريا عبر معبر باب الهوى

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن إرسال شحنات من مساعدات طبية إلى مناطق شمال غربي سوريا.

وقالت المنظمة في بيان عبر موقعها الرسمي، الخميس 21 تموز/ يوليو، إنها أدخلت 18 شاحنة من الإمدادات الطبية إلى منطقة شمال غربي سوريا، عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، كجزء من قافلة الأمم المتحدة المشتركة بين الوكالات، في 8 تموز 2022.

وأشار البيان أنّ الإمدادات الطبية، التي تبلغ قيمتها 1.4 مليون دولار أمريكي، شملت مستلزمات صحية للطوارئ، ومخصصات لعلاج الأمراض المزمنة، ومعدات الوقاية الشخصية والأدوية الأساسية الأخرى.

وأكد بيان المنظمة أنّ جزءًا من هذه الشحنة كان من تبرع مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية التابع لحكومة المملكة المتحدة، بقيمة إجمالية تقارب 358 ألف دولار أمريكي.

وأردف أن التبرع الذي تم تحمليه في أربع شاحنات، شمل مجموعات صحية للطوارئ، ومآزر وتجميع ذاتي أقنعة، وقفازات الفحص، التي ستذهب مباشرة إلى مرافق الرعاية الصحية في شمال غربي سوريا عبر شركاء المنظمة.

وختم البيان أن المنظمة سلمت منذ مطلع العام الحالي، 63 شاحنة من الإمدادات الطبية بقيمة 3.8 مليون دولار أمريكي إلى شمال غربي سوريا.

ويعيش مايقارب 4.5 مليون سوري في شمال غربي سوريا في ظروف إنسانية قاسية في مختلف المجالات، وعلى رأسها المجال الطبي لدرجة أنهم يعتمدون بشكل كامل على عمليات تسليم الأدوية والإمدادات المنقذة للحياة عبر الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى