إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الشعب المصري أكثر الشعوب العربية عداء لإسرائيل.. صحيفة عبرية توضح الأسباب

صنفت صحف عبرية الشعوب العربية حسب درجة العداء لإسرائيل في تقييم حديث أجرته خلال الحرب الحاصلة من السابع من أكتوبر.

حيث هاجمت صحيفة “يسرائيل هايوم” الإسرائيلية المقربة من حكومة تل أبيب، المصريين بشدة، معتبرة أنهم أكثر الشعوب العربية عداء لإسرائيل، في حين قد يتطور المشهد ليخرج عن السيطرة ويفجر العداء بعد تلك التصريحات.

وقالت الصحيفة العبرية في تقرير لها، الأربعاء 20 كانون الأول/ ديسمبر، إن الرأي العام المصري معادٍ جدًا لإسرائيل، كما أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي انتخب هذا الأسبوع لولاية ثالثة، هاجم بنفسه تل أبيب عدة مرات واتهمها بارتكاب جرائم ضد سكان غزة.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى تدوينة كتبها الكاتب الصحفي المصري والعضو في البرلمان مصطفى بكري قال فيها: “إن مهاجمة إسرائيل للأنفاق حول محور فيلادلفيا تطور خطير قد يؤدي إلى انفجار بين مصر وإسرائيل”.

وأضاف بكري أن “هذا تطور خطير قد يدفع إلى انفجار الموقف بين مصر وإسرائيل..الضربات على بعد أمتار قليلة من الحدود المصرية.. العدو يتمادى في مخططاته.. حدود مصر خط أحمر”.

فيما نفى مصدر عسكري رفيع في مصر مزاعم إسرائيل بشأن وجود أنفاق على الحدود، واعتبرت الحكومة المصرية الهجوم على المحور المذكور خط أحمر، مؤكدًا أن السلطات المصرية تقوم بواجبها، خاصة فيما يتعلق بإدخال المواد المحظورة إلى قطاع غزة”،

والجدير ذكره أن السلطات المصرية دمرت كافة الأنفاق التي كانت تستخدم للتهريب من رفح المصرية إلى رفح غزة، منذ استلام الرئيس الحالي السيسي بعد الانقلاب العسكري عام 2015، مغلقةً كل النوافذ بوجه قيادة حماس، في حين يتضامن الشعب المصري بكليته مع تحركات المقاومة الفلسطينية وكافة حركات التحرر العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى