التقارير الإخبارية

“الإدارة الذاتية” تفصل أكثر من 200 موظف لديها بسبب رفضهم التجنيد مع “قسد”

 

قامت “الإدارة الذاتية” خلال الأيام الأخيرة بفصل أكثر من 200 موظف لديها في محافظة الرقة، بسبب رفضهم الالتحاق بلجان الطوارئ، والتي أنشئت كقوة مساندة ومساعدة لميليشيا “قسد” الإرهابية، تحسبًا لأي عملية عسكرية تركية محتملة في الشمال السوري.

وقال مصدر من مجلس الرقة المدني التابع لـ”الإدارة الذاتية”: “إن رئاسة المجلس أبلغت اللجان المختصة بضرورة إقالة جميع الموظفين الرافضين للخضوع لدورات لجان الطوارئ، وإيقاف منحهم المستحقات المالية وإجراء دراسة أمنية متكاملة عليهم لمعرفة أسباب الرفض الحقيقية وميولهم السياسية”.

وأضاف المصدر: “إن مجلس الرقة المدني فرض على جميع الموظفين التابعين للجانه بناء على طلب من هيئة الداخلية، الخضوع لدورات تدريبية تحت مسمى لجان الطوارئ بهدف الاستعداد للعملية التركية المتوقعة”.

وبحسب المصدر، فإن نسبة الفصل الأكبر كانت في لجنتي التربية والصحة بنحو 160 موظفًا رفضوا الخضوع لأي تدريبات بهذا المضمار باعتبارهم خارج أي صراع عسكري أو سياسي.

يذكر أن ميليشيا “قسد” الإرهابية تقوم بعمليات “تجنيد إجباري” مكثفة لكل من تجده عندها من القوى البشرية، رجالًا ونساءً، كبارًا وصغارًا، وقد ازدادت عمليات التجنيد هذه خلال الأيام الماضية بشكل ملحوظ، وذلك بسبب خوف الميليشيا من العملية التركية المرتقبة على مناطقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى