التقارير الإخبارية

ابن زايد يصل مصر… وقمة عربية خماسية مرتقبة في مدينة العلمين

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مطار العلمين، صباح اليوم، الأحد 21 آب/ أغسطس، رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد، حيث عقدا مباحثات ثنائية حول ملفات المنطقة.

وقال بيان رئاسي مصري: “إن لقاء الزعيمين تناول تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والأمن الإقليمى والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية”.

وأكد السيسي ومحمد بن زايد أهمية تعزيز العمل العربي المشترك، كما بحث الجانبان خلال اللقاء مسارات التعاون الثنائي بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء بين السيسي ومحمد بن زايد في الوقت الذي أعلنت فيه وسائل إعلام عربية سمية عن قمة عربية خماسية غدًا الإثنين في مدينة العلمين بمصر.

حيث سيشارك في القمة قادة مصر والأردن والعراق والبحرين والإمارات، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين هذه الدول، بما يخدم “العمل العربي المشترك” ويدفع “العلاقات العربية العربية إلى مستوى متقدم لمواجهة مختلف التحديات الراهنة”، بحسب قناة إكسترا نيوز المصرية.

يذكر أنه سبق أن استضافت العاصمة الأردنية عَمّان، في شهر آذار/ مارس الماضي، قِمة رباعية شارك فيها قادة الأردن ومصر والعراق والإمارات، بينما تنضم مملكة البحرين لهذه القمة بمدينة العلمين، شمال غربي مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى