إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

أدى لمقتل العشرات بينهم ضباط كبار…هجوم أوكراني على الأسطول الروسي بالقرم

أعلنت أوكرانيا، السبت 23 سبتمبر/أيلول 2023، أن عشرات الأشخاص، بينهم “شخصيات قيادية رفيعة في البحرية الروسية”، قُتلوا أو جُرحوا في هجوم صاروخي شنته على مقر قيادة أسطول البحر الروسي في مدينة سيفاستوبول الساحلية في القرم.

وقال الجيش الأوكراني أن الهجوم وقع أثناء انعقاد “اجتماع لقيادة البحرية الروسية”، مضيفًا إن “تفاصيل الهجوم ستُكشف في أسرع وقت، والنتيجة مقتل وجرح عشرات المحتلين، بينهم شخصيات قيادية”.

وكان رئيس الاستخبارات الأوكرانية “كيريلو بودانوف”، كشف أن الهجوم أدى إلى مقتل “9 أشخاص على الأقل” بينهم جنرالات، فيما امتنع عن التعليق عما إذا كانت صواريخ غربية الصنع استُخدمت في الهجوم.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن حزمة مساعدات جديدة، ستقدمها لقوات الأوكرانية في إطار دعمها للحرب ضد روسيا، ليؤكد بودانوف بأن دبابات “أبرامز” المتسلّمة من الولايات المتحدة يمكن استخدامها لتنفيذ نطاق ضيق فقط من المهام، لأنها “لن تصمد طويلًا” في المعارك التقليدية.

والجدير ذكره أن القوات الأوكرانية، كثفت في الأسابيع الأخيرة ضرباتها على شبه جزيرة القرم بطائرات مسيّرة وصواريخ، معلنةً تدمير أنظمة دفاع جوي، وحوضًا لبناء السفن وسفينتين هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى