إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

تحالف جديد مكون من 4 أحزاب يستعد لخوض سباق الانتخابات التركية المقبلة

أعلن زعيم حزب العدالة التركي فاجيت أوز، أن تحالفًا جديدًا يضم 4 أحزاب سياسية سيظهر قريبا، وذلك استعدادًا للانتخابات العامة التي ستعقد في البلاد في يونيو/ حزيران 2023.

وقال فاجيت أوز: “بعد مشاورات طويلة، قرر حزب الوطن وحزب النصر والحزب اليميني وحزب العدالة التحالف معًا”.

وأضاف أوز، أن قادة الأحزاب الأربعة سيظهرون أمام الصحافة جنبًا إلى جنب في الأسابيع المقبلة، وسيدلون ببيان تأسيس التحالف، مشيرًا أنهم عقدوا اجتماعاتهم يوم الأربعاء الماضي في نطاق أعمال التحالف، وسيعقدون اجتماعهم الأخير في فترة قريبة جدًا، بعد اختيار اسم التحالف وبرنامجه.

وأكّد زعيم حزب العدالة أن عضوية التحالف تقتصر على الأحزاب الأربعة المذكورة، لكن العديد من الأطراف تدعمهم.

وأردف أوز: “سيكون التحالف متوافقًا مع قوانين تأسيس تركيا وفلسفة حرب الاستقلال وأتاتورك والجمهورية”، مضيفًا “ما يهم تحالفنا هو ضميرنا الوطني، تكويننا المحلي والوطني. نحن لا نتبنى أي أفكار تتعارض مع فلسفة تأسيس تركيا. أي شخص سيكون معنا يجب أن يقف جنبا إلى جنب مع أتاتورك. لا يمكن أن يكون معارضو أتاتورك ومعارضو العلمانية معنا”.

وختم أوز أن هدفهم هو “إعادة تركيا إلى قوانين تأسيس تركيا، ورفع العلم من حيث سقط، تمامًا كما تأسست الجمهورية، دون المساس بالاقتصاد الوطني والتنمية الوطنية والخط الوطني”.

يذكر أنّ هذا رابع تحالف سياسي يتم الأعلان عنه في تركيا بعد الإعلان في وقت سابق عن تحالف الشعب وتحالف الأمة وتحالف العمل والحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى