إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

سخرية واسعة من وزير الخارجية الإيراني: ‘سايب الحرب وبيأكل كشري’

حرص وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي خلال زيارته الرسمية إلى مصر، على تناول الوجبة الشعبية المصرية الأكثر شهرة “الكشري” و”الأرز بلبن”، في أحد أكبر المطاعم في وسط القاهرة.

ورافق وزير الخارجية الإيرانية، خلال تناوله الوجبة الشعبية الأكثر شهرة في مصر “الكشري”، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية السفير إسماعيل بقائي، ورئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة السفير محمد سلطاني فرد.

ووفق وسائل إعلام مصرية، قال وزير الخارجية الإيرانية إن زيارته لمصر هي الثانية خلال مشواره الدبلوماسي، لكن تناوله “الكشري” كان الأول، حيث أصر على تناوله وكذلك الحلو “الأرز بلبن”، حتى يكون طعاما محببا للإيرانيين.

وقال عراقجي إن مصر صاحبة حضارة وتاريخ قديم وحديث، وهو ما جعل العالم يشتاق لزيارتها وتناول أطعمتها الشهيرة، كما يبحثون عنها في مختلف دول العالم.

وأثارت صور وزير الخارجية الإيرانية وهو يتناول “الكشري” تفاعلا كبيرا في مصر بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي، وعلق صاحب حساب يدعى “وليد حافظ” قائلا: “وزير خارجية إيران سايب الحرب شغالة وقاعد بيضرب كشري عند أبو طارق”.
وتفاعل آخر مع صور وزير الخارجية الإيرانية قائلا: “وزير خارجية دولة بيتم استهداف جميع قادتها بالاغتيالات بكل الطرق بياكل كشري عند الحاج أبو طارق وهو مستريح ولا على باله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى