إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

المتحدثة باسم الخارجية الروسية: الغارات الإسـ*ـرائيلية على سورية أصبحت حدثاً روتينياً

دانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس 10 تشرين الأول/ أكتوبر، الغارات الإسرائيلية على سورية، معتبرة أنها أصبحت حدثاً روتينياً.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا: إن “إسرائيل شنت في انتهاك صارخ مرة أخرى للسيادة السورية، هجوماً صاروخياً على مبنى سكني دمشق”.

وتابعت زاخاروفا: “تدين روسيا هذا التصرف بشدة، أياً كان الهدف، فقد تم تنفيذ الهجوم على أراضي دولة ثالثة وفي منطقة سكنية مكتظة، مما أدى إلى سقوط ضحايا بين الأبرياء”.

وكما اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أنه “من المثير للغضب أن مثل هذه التصرفات أصبحت ممارسة روتينية مطبقة في سورية ولبنان وقطاع غزة”.

ولقد طالبت بـ “احترام سيادة الدول والامتثال للمعايير الأساسية للقانون الدولي”، وانتقدت ” العدوانية الإسرائيلية، والرغبة في زيادة توسيع جغرافية التصعيد المسلح في المنطقة”.

وفي الليلة الماضية، شن الطيران الإسرائيلي عند منتصف الليل غارات في مواقع متفرقة في سورية، منها في حمص وريف حماة وريف دمشق، ووفق ما أعلنه النظام فإنها استهدفت معملًا لتجميع السيارات في المنطقة الصناعية في حسياء بريف حمص.

ومن الجدير بالذكر أن الغارات الإسرائيلية استهدفت أحد المواقع العسكرية في حماة، كذلك أكدت وسائل إعلام محلية أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت مرتفعات بلدة جنتا قرب الحدود السورية اللبنانية وتل المانع بريف دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى