إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

إسـ.ـرائيل تهاجم بسلاح الجو 150 موقعا في لبنان منذ صباح اليوم

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم نحو 150 هدفا في لبنان منذ صباح اليوم ويواصل تنفيذ غارات هناك، مشيرة إلى أن الجيش هاجم لأول مرة بلدة في جبل لبنان شمالي بيروت على بعد نحو 120 كيلومترا من الحدود.

وأكد الجيش الإسرائيلي تنفيذ غارات عدة استهدفت عشرات مستودعات الأسلحة التابعة لحزب الله، وتوزعت على عدد من القرى والمواقع في جنوب لبنان.

كما شنت مقاتلات إسرائيلية غارة على محيط بلدة السعديات في منطقة ساحل الشوف بجبل لبنان، استهدفت محيط الطريق الساحلي الذي يربط العاصمة بيروت بجنوب البلاد ومنطقة الشوف، وفقًا لمصدر أمني لبناني.

واطلقت مقاتلة إسرائيلية صاروخا باتجاه مستودع في المنطقة، تسبب باندلاع حريق وإلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل والمؤسسات التجارية.

وقد فرضت قوى الأمن طوقا حول مكان الغارة وعملت على تسهيل حركة مرور السيارات بين العاصمة وجنوب لبنان.

كما شنت مقاتلات إسرائيلية سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب لبنان وشرقه.
واستهدفت الغارات بلدات عدة في بنت جبيل وصور ومرجعيون والنبطية وحاصبيا في الجنوب، وفي منطقة البقاع شرقا.

واستهدفت محيط مدينة بعلبك وعددا من البلدات في شمال سهل البقاع وجنوبه، ووصل عشرات الجرحى بينهم أطفال إلى مستشفى رياق في البقاع جراء سلسلة الغارات الإسرائيلية.

كما شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات على منطقة جبل الريحان، ومحيط مدينة صور، وبلدتي قبريخا وفرون جنوبي لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن 13 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 20 آخرين نتيجة غارات على بلدات المعيصرة بقضاء كسروان بجبل لبنان، وعين قانا، وجون في الشوف وبنت جبيل جنوبي لبنان.

يشار إلى أنه منذ صباح الاثنين الماضي، تشن إسرائيل غارات عنيفة على مناطق مختلفة من لبنان، أدت حتى الآن إلى سقوط 558 قتيلا و1835 جريحا، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى