التقارير الإخباريةمحلي

خاص داماس بوست..  اعتداء بالضرب والشتم على كادر مشفى الشهيد “محمد وسیم معاز” في معبر باب السلامة

أفادت مصادر خاصة لوكالة “داماس بوست”، أن عناصر مسلحة قامت مساء يوم الخميس، 12 أيلول/سبتمبر 2024، بالاعتداء بالضرب والشتم والسب على كادر مشفى الشهيد “محمد وسيم معاز”.

 

كما قامت العناصر المسلحة ومن بينهم المدعو حاتم التابع للفرقة 50 بالعبث في أثاث ومحتويات المشفى، وتخريب قسم الإسعاف،

وضرب أحد الممرضين على رأسه بأخمص المسدس، ما أدى إلى إدخاله للعناية المركزة.

 

وبدورها، أصدرت “نقابة أطباء حلب”، بيانًا تدين فيه هذا الاعتداء على الكوادر الصحية أثناء أدائها واجبها المقدس داخل المشفى والتخريب والعبث بمحتويات المشافي والمراكز الصحية التي تقدم الخدمات لأهلنا وعوائلنا من النساء والأطفال.

 

كما أكد البيان على ضرورة احترام الكوادر الطبية العاملة وآلية عمل المراكز والمشافي في الشمال السوري لضمان استمرار عملها وللدور الكبير الذي تقوم في تقديم الخدمات الطبية للسكان، في ظل ما يعانيه القطاع الصحي أساساً من عقبات وتحديات كبيرة.

 

كما طالبت “نقابة أطباء حلب”، السلطات الأمنية والعسكرية وعلى رأسهم السلطات القضائية محاسبة المعتدين الذين أصبحوا معروفين لديهم، وذلك لمنع تكرار هذه الحوادث التي تسيء إلى المنطقة عامة.

 

وأكدت النقابة، أن هذه الحادثة لن تثني الكوادر الطبية عن الاستمرار في عملها الطبي والإنساني، وستقوم النقابة بمتابعة هذه القضية عبر المؤسسات القضائية حتى ينال المعتدون عقابهم على هذا الاعتداء الآثم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى