التقارير الإخباريةمحلي

وفد المجلس الإسلامي السوري يقوم بزيارة أبناء مدينة الباب وأهالي الشرقية وداماس بوست تكشف تفاصيل الزيارة

صرح عضو المجلس الإسلامي السوري “أ. وسام قسوم” لـ “داماس بوست”، اليوم السبت 10 آب/ أغسطس، بأن وفد من المجلس الإسلامي السوري ممثلًا بنائب رئيسه ورئيس مجلس الإفتاء الدكتور “محمد معاذ الخن” ومدير مكتب المجلس في الداخل الشيخ “حسين درويش” عقدوا اجتماعًا في مدينة الباب شرقي حلب.

 

وأكد قسوم لـ”لداماس بوست” بأن المجلس الإسلامي السوري قام بزيارته الأولى لوجهاء مدينة الباب والفعاليات والنقابات الموجودة في المدينة ثم قام وفد المجلس بزيارة أهالي الشرقية، وقد دعا المجلس في كلا المجلسين إلى تحكيم العقل في مثل هذه الأزمات وتهدأت الفتنة لا تحريكها وشدد للاحتكام بالشرع ورفض الاحتكام للسلاح.

 

ورفض وفد المجلس الإسلامي السوري الحديث بصبغة مناطقية والتأكيد على أخوة الإسلام والقضية بالإضافة للتأكيد على محاسبة المذنب بذاته لاتعميم الإساءة والاتهام على الجميع.

 

وضمن جولة الزيارات التي أجراها وفد المجلس الإسلامي السوري، أكد قسوم لداماس بوست بأن قام أيضًا برعاية مديرية الأوقاف بمدينة الباب مع الأئمة وطلاب العلم بمناقشة العمل الدعوي والصعوبات والتحديات التي تواجه طلاب العلم.

 

وأفاد قسوم لداماس بوست بأن هذه الزيارة ستتبعها زيارات قادمة وفي الختام ذكر قسوم أن المجلس الإسلامي السوري نسق بالأمس من خطباء الجمعة، لتوحيد خطبة الجمعة وذلك بالحديث عن حرمة الدماء ونبذ الفرقة وعصمة الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى