التقارير الإخباريةمحلي

“المكتب الإعلامي لهيئة التفاوض السورية يوضح لداماس بوست أسباب تعديل مدة رئاسة الهيئة لسنتين بدلاً من عام واحد”

خاص: إسطنبول 23 /يوليو

أعلنت “هيئة التفاوض السورية”، اليوم الاثنين 22 تموز/ يوليو، عن تعديل نظامها الداخلي بحيث تصبح مدة رئاسة الهيئة سنتين بدلاً من عام واحد، مع إمكانية التمديد لمرة واحدة.

وقد صرح المكتب الإعلامي لهيئة التفاوض السورية، بتصريح خاص لداماس بوست إن تعديل هذا البند من النظام الداخلي جاء حتى يكون عند رئيس هيئة التفاوض قدرة على العمل وتطوير المكاتب واللجان الموجودة في هيئة التفاوض.

وأضاف المكتب الإعلامي لدماس بوست أن هذا التعديل لابد منه لاستمرار الجهود الدولية والعلاقات التي بناها رئيس هيئة التفاوض على مدار عام سابق ولقد جاء هذا التعديل بعد تصويت من قبل أعضاء هيئة التفاوض وافق عليه الأغلبية الساحقة.

ورداً على بعض الناشطين الذين يرون أن ذلك قد يؤدي إلى تركز السلطة بيد القيادة لفترات أطول مما هو مطلوب: أكد المكتب لدماس بوست أن هذا القرار لا يختص به الرئيس الحالي فقط بل يختص بكل رئيس تنتخبه الهيئة مستقبلاً.

وأكد المكتب لدماس بوست أن أعضاء الهيئة عقدوا اجتماعاً واقترحوا هذا التعديل بعد رؤية الأعضاء أن هذا النظام لا يستطيع من خلاله رئيس هيئة التفاوض وضع برنامجه كاملاً وتنفيذه كاملاً.

وأفاد المكتب لدماس بوست إن هذا التعديل سبب يجعل الهيئة متماسكة بشكل أكبر، خصوصًا أن الملف السوري حاليًا غير متماسك وغير فعال ويمر بالقبول والرفض، وبذلك يجب أن تكون هيئة التفاوض أكثر تماسكاً.

وبذلك يكون رئيس الهيئة الذي بنى شبكة علاقات دولية خلال عام كامل لايحتاج أن يبنيها الرئيس اللاحق لمتابعة العمل وأكد المكتب الإعلامي لهيئة التفاوض السورية لدماس بوست أن التعديل لا يتعارض مع أي قانون أو بند من بنود النظام الداخلي لهيئة التفاوض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى