التقارير الإخباريةمحلي

غارة جوية ليلية… تسفر عن قتلى وجرحى من ”المقـ.اومة الإسـ.لامية في العراق” في محافظة دير الزور

أفادت بعض المصادر المحلية، اليوم الأحد 23 حزيران/ يونيو، مقتل عنصر عراقي ليلة أمس السبت من جماعة مدعومة من إيران في غارة جوية ليلية في شرق سوريا بالقرب من الحدود العراقية.

وأكدت المصادر أن الغارة وقعت في ريف البوكمال مع الحدود العراقية السورية بمحافظة دير الزور، حيث تتمتع إيران بنفوذ كبير والتي تستهدفها إسرائيل والولايات المتحدة بانتظام.

وبينت المصادر أن “شخصاً في ما تسمى بـ”المقاومة الإسلامية في العراق” قتل، وأصيب اثنان آخران في حصيلة أولية، نتيجة غارة جوية مجهولة”، في إشارة إلى تحالف فضفاض بين الجماعات المدعومة من إيران.

وتابعت المصادر، أن دوي انفجار سمع بالتزامن مع الغارة “في ريف البوكمال… على بعد بضعة كيلومترات من الحدود السورية العراقية”.

حيث أعلنت “كتائب سيد الشهداء العراقية“ مقتل مقاتل في غارة “الجمعة، استهدفت سيارته خلال دورية استطلاع على الحدود العراقية السورية”، متهمة الولايات المتحدة بالوقوف وراء الهجوم.

ولم تعلن على الفور المسؤولية عن الضربة، لكن متحدثاً باسم التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة والذي تشكل في عام 2014 لمحاربة تنظيم الدولة “داعش” أكد لوكالة “فرانس برس” أن “التحالف والقوات الأميركية لم تنفذ ضربات ليلية في دير الزور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى