إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

نائب وزير الخارجية الروسي: الدول الغربية بقيادة أمريكا تواصل اتباع سياسة خنق حكومة نظام الأسد

صرح نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئاسة الروسية إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا “ميخائيل بوغدانوف”، أمس الأربعاء 29 آيار/ مايو، أن الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة، تواصل اتباع “سياسة خنق حكومة نظام الأسد”.

وكما حمل بوغدانوف، هذه السياسة التي تتبعها الدول الغربية في خنق حكومة نظام الأسد، المسؤولية عن الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والعسكرية والسياسية “الصعبة” في سوريا.

حيث أضاف بوغدانوف في تصريحات لوسائل إعلام روسية، أن الوجود العسكري الأمريكي المباشر على الأراضي السورية، “غير قانوني تماماً”.

ولقد أشار أيضًا إلى أن استمرار “القيود الصارمة المفروضة على حكومة نظام الأسد أو سوريا عامة قائمة، بقوانين مختلفة مثل قانون قيصر، وتتم الآن دراسة قوانين أخرى.. تهدف في جوهرها إلى منع هذا البلد من التطور”.

وصرح بوغدانوف أن مشكلة اللاجئين السوريين ستبقى دون حل، في حال عدم حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية واستمرار الأوضاع في التدهور.

وكما تحدث المسؤول الروسي عن “جوانب إيجابية”، تشمل عودة حكومة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية وتطور الاتصالات مع عدد من العواصم العربية، معرباً عن أمله في أن يساهم ذلك بتحسين الوضعين الاجتماعي والاقتصادي في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى