إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

لاختيار المرشحين لولاية مدتها 5 سنوات.. الانتخابات العامة للمجالس المحلية في تركيا تنطلق في مختلف أنحاء البلاد

انطلقت الانتخابات العامة للمجالس المحلية في تركيا، صباح اليوم، الأحد 31 من آذار، حيث توجّه المواطنون الأتراك لاختيار مرشحيهم للولاية المقبلة التي تستمر لخمس سنوات.

ووفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام التركية، فمن المتوقع أن يشارك 61 مليونًا و441 ألفًا و882 ناخبًا في الانتخابات، التي تتضمن مشاركة 34 حزبًا سياسيًا.

بدأ التصويت في الولايات التركية الـ 32 الساعة السابعة صباحًا، ومن المقرر أن يستمر حتى الساعة الرابعة مساءً. أما في المحافظات الأخرى، فقد بدأ التصويت الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي، وسيستمر حتى الساعة الخامسة مساءً.

يشار إلى أن مليون و32 ألفًا و610 من الشبان، سيشاركون لأول مرة في هذه الانتخابات، وتم إنشاء 206 آلاف و845 صندوق اقتراع في مختلف أنحاء البلاد، بالإضافة إلى نحو ألف صندوق اقتراع متنقل لمساعدة المرضى وكبار السن على التصويت.

وبموجب هذه الانتخابات، التي تأتي بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت قبل عشرة أشهر، سيتم اختيار رؤساء البلديات لـ81 ولاية و973 مقاطعة، و390 بلدة، بالإضافة إلى اختيار 50 ألفًا و336 مختارًا، إلى جانب انتخاب أعضاء مجالس المحافظات ومجالس البلدية.

يذكر أنه لن يتم فرز الأصوات قبل انتهاء أوقات التصويت، ومنذ صباح اليوم وحتى الساعة 12 منتصف الليل، يتم فرض حظر على بيع المشروبات الكحولية وتقديمها أو شربها في الأماكن العامة.

كما تم إغلاق أماكن الترفيه والمقاهي ومقاهي الإنترنت، مع السماح بتقديم الوجبات في المطاعم. ويُحظر على وسائل الإعلام التعليق على الانتخابات ونتائجها حتى الساعة السادسة مساءً.

وبدوره، أكد  رئيس المجلس الأعلى للانتخابات، “أحمد ينار”، أن الانتخابات تجري بسلاسة، معربًا عن أمله باستكمال التصويت بلا مشكلات للانتقال إلى مرحلة فرز الأصوات.

كما أوضح “ينار”، أنه سيتم رفع الحظر عن البث المتعلق بالانتخابات في التاسعة مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى