إقليمي ودوليالأخبار

ميليشيا حـ.ـزب الله اللبنانية تعلن إسقاط مسيرة إسـ.ـرائيلية جنوب لبنان

أعلن “حزب الله” اليوم الإثنين، عن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية من طراز “هرمز 450” باستخدام صاروخ أرض-جو في منطقة إقليم التفاح جنوب لبنان، كما استهدف قوة إسرائيلية قرب إحدى المواقع العسكرية عند الحدود.

وأفاد الحزب في بيانه بأن “وحدة الدفاع الجوي، قامت في تمام الساعة 9:20 صباح الإثنين، بإسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية كبيرة من طراز هرمز 450 باستخدام صاروخ أرض-جو فوق منطقة إقليم التفاح، وتمت مشاهدتها وهي تسقط بالعين المجردة”.

وأكدت ميليشيا حزب الله في بيانها أن أعين مقاتليه “ستبقى ساهرة وستواصل تصدّيها ‏لطائرات العدو ومنعها من تحقيق أهدافها العدوانية”.

وفي بيان سابق، أعلن الحزب أن عناصره استهدفوا فجر الاثنين “قوة إسرائيلية في موقع البغدادي (قبالة بلدة ميس الجبل في لبنان) ومحيطها بالأسلحة الصاروخية، وحققوا إصابة مباشرة”.

وتصاعدت مؤخرًا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو “حزب الله” بعيدًا عن الحدود مع شمال إسرائيل.

وفي كلمة مصورة يوم الأحد، هدد وزير الدفاع الإسرائيلي “يوآف غالانت”، بتكثيف القصف على “حزب الله” حتى إذا تم التوصل إلى هدنة مؤقتة مع “حماس” في حربها على قطاع غزة، برعاية عدة دول إقليمية وغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى