إقليمي ودوليالأخبار

بعد عبورهم الحدود عن طريق الخطأ.. الجيش الأردني يعتقل 4 إسـ.ـرائيليين على الحدود

أعلن الجيش الأردني، اعتقال 4 إسرائيليين بعد اجتيازهم الحدود بلا تصريح، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنهم “عبروا الحدود عن طريق الخطأ”.

 

وفي بيانٍ له الجمعة 2 شباط/ فبراير، قال الجيش الأردني: “قوات حرس الحدود ألقت القبض أمس الخميس، على 4 إسرائيليين بعد اجتيازهم الشريط الحدودي”.

 

وأوضح أن المتسللون الأربعة اجتازوا الحدود من الغرب عن طريق الخطأ، وليس من بينهم جنود كما جرى تداوله، وتمت إعادتهم بالطرق الرسمية.

 

وكانت مصاد إسرائيلية قد أفادت بأن الجيش الأردني، اعتقل 4 إسرائيليين بينهم جنود، بعد أن دخلوا إلى منطقة العقبة خلال رحلة على متن مركبة K ATVود عن طريق الخطأ، ثم أفرج عنهم، بعد تدخل مسؤولين سياسيين تم إطلاق سراحهم في وقت متأخر من الليل وعادوا إلى إسرائيل.

 

وأشارت المصادر إلى أن رغبة الأردن في عدم تأجيج الوضع، بين الجانبين تسبب في إطلاق سراح الشباب الأربعة عند الساعة الواحدة صباحاً بعد أن تبين أنهم عبروا الحدود بالخطأ.

 

والجدير ذكره أن الأردن تسعى إلى تهدئة الأوضاع المتصاعدة على الحدود الإسرائيلية، وذلك بعد أن عبر العاهل الأردني في أكثر من موضع إلى ضرورة ذلك، خشية من جر المنطقة إلى حرب أكبر، في حين يناور على حدوده الشمالية مع ميليشيا الأسد في ملف المخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى