إقليمي ودوليالأخبار

“من هم الجنود الأمريكيون الذين قلتوا في الهجوم على قاعدة البرج في الأردن؟

تكشف وزارة الدفاع الأميركية عن تفاصيل حول هويات الجنود الثلاثة الذين قتلوا في هجوم على قاعدة شمال شرقي الأردن، المعروفة بـ “البرج 22”. الجنود، الذين كانوا ينتمون إلى ولاية جورجيا، تم تحديدهم على أنهم: الرقيب ويليام جيروم ريفرز (46 عامًا)، والجندية كينيدي لادون ساندرز (24 عامًا)، والجندية بريونا أليكسوندريا موفيت (23 عامًا).

كما أظهرت التفاصيل أن الجنود كانوا يشغلون مناصب في سرية المهندسين 718 وكتيبة المهندسين 926 ولواء المهندسين 926 في فورت مور، جورجيا. وكانوا خبراء في بناء الطرق وتأمين المناطق العسكرية.

الهجوم نفذ على “البرج 22″، قاعدة عسكرية تضم نحو 350 عسكريًا أميركيًا، ويُعتقد أن الهجوم تسبب في إصابة 34 آخرين على الأقل. يُشير التقرير إلى أن الهجوم يحمل توقيعًا كتائب حزب الله العراقي، المدعوم من إيران.
البنتاغون أشار إلى أن الهجوم يحمل بصمات كتائب حزب الله العراقي المدعومة من إيران، وأن إيران تمول الجماعات التي تهاجم القوات الأميركية.

تأتي هذه الأحداث في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، وخاصة بعد تصاعد النزاع في غزة، مما يضع الرئيس الأميركي بايدن في موقف صعب يتطلب منه اتخاذ قرارات حاسمة في ظل التوترات المستمرة في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى