إقليمي ودوليالأخبار

ميليشيا “الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني” تنعي مستشارين عسكريين هلكوا في هجوم إسـ.ـرائيلي على دمشق

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، عن مقتل مسؤول استخبارات فيلق القدس، التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف العاصمة دمشق صباح السبت، 20 يناير.

 

وأفادت وسائل الإعلام، بأن القصف الإسرائيلي على منطقة المزة فيلات بدمشق، استهدف مسؤول استخبارات فيلق القدس، ورئيس وحدة المعلومات العميد “أوميد زاده”، الملقب بـ “حاج صادق”، ونائبه الملازم أول الملقب بـ “حاج غلام”.

 

ونعت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، في بيان 4 مستشارين عسكريين تابعين لها هم “حجة الله أوميدوار” و “علي آغا زاده” و “حسين محمدي” و “سعيد كريمي” في الهجوم الإسرائيلي على دمشق.

 

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، بأنّ القصف الإسرائيلي استهدف أحد الأشخاص المسؤولين عن نقل الأسلحة من إيران إلى الأراضي السورية.

 

وكشفت مصادر، لموقع “صوت العاصمة”، أنّ إسرائيل استهدفت بثلاثة صواريخ موجّهة عند الساعة 10:17 دقيقة مبنى سكنياً يقطنه إيرانيون بمنطقة المزة فيلات بدمشق.

 

وأشارت المصادر إلى انعقاد اجتماع لقياديين إيرانيين داخل المبنى الذي استهدفته إسرائيل بالصواريخ، والذي أسفر عن مقتل خمسة قياديين وإصابة آخرين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين ووقوع أضرار في الأبنية المجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى