الأخبارمحلي

غارة جوية إسرائيلية جديدة تستهدف عدة نقاط في ريف دمشق

نفذت طائرة إسرائيلية غارة جوية في ساعات الصباح الأولى من اليوم الثلاثاء 2 يناير 2024، واستهدفت نقاطاً في ريف العاصمة دمشق.

أفاد مصدر عسكري بأن الهجوم تم من جهة الجولان السوري المحتل، وأسفر عن حدوث بعض الأضرار المادية، في عدد من النقاط في ريف دمشق، دون تحديد المزيد من التفاصيل.

كما أكدت مصادر محلية في ريف دمشق أن الغارة الإسرائيلية استهدفت سرية المدفعية جنوبي بلدة كناكر بريف دمشق الغربي. تزامنًا مع سماع أصوات انفجارات عنيفة في مناطق متفرقة من العاصمة دمشق.

يشار إلى أن الطائرات الإسرائيلية نفذت ضربات جوية يوم الخميس الماضي، استهدفت مواقع متفرقة في محيط العاصمة دمشق وريف السويداء.

ووفقًا لمصادر محلية، فقد استهدفت غارة جوية نقطة رادار تل الصحن التابعة لجيش النظام السوري في بادية السويداء، ما أدى إلى تدمير منظومة رادار وإنذار مبكر.

كما استهدفت إحدى الغارات محيط مطار دمشق الدولي، وذلك بعد يوم من عودته للخدمة بعد توقف دام 65 يوماً، وفقًا لوزارة الدفاع التابعة للنظام السوري.

يذكر أن الغارات الإسرائيلية نُفذت “عقب مغادرة طائرة استطلاع وتجسس أمريكية للأجواء السورية. بعد أن أجرت مسحاً لمدة 8 ساعات للعاصمة وريفها والمنطقتين الوسطى والجنوبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى