إقليمي ودوليالأخبار

للمشاركة في عملية “حارس الازدهار”… اليونان تعلن عزمها في إرسال فرقاطة إلى البحر الأحمر

أعلن وزير الدفاع اليوناني، “نيكوس ديندياس”، أمس الخميس، عزم بلاده إرسال فرقاطة إلى البحر الأحمر، بهدف المشاركة في عملية “حارس الازدهار”، وذلك في إطار جهود حماية السفن التجارية وسلامة البحارة.

 

وأكد “ديندياس”، في تصريحه أن “المجتمع الدولي يواجه تحديات أمنية كبيرة في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن”، مشيرًا إلى أن الهجمات على السفن التجارية تشكل تهديدًا لحياة البشر وتعرض الأمن والاستقرار الدوليين للخطر.

 

بناءً على أمر رئيس الوزراء “كيرياكوس ميتسوتاكيس”، أكد وزير الدفاع اليوناني أنه قد طُلِبَ من رئيس الأركان العامة “كونستاندينوس فلوروس” ورئيس القوات البحرية إدراج فرقاطة من البحرية اليونانية في عملية “حارس الازدهار”، بهدف حماية السفن التجارية وسلامة البحارة.

 

وكانت قد أعلنت الولايات المتحدة هذا الأسبوع عن تأسيس تحالف “حارس الازدهار”، وهو تحالف بحري دولي يهدف إلى حماية السفن التجارية المارة عبر البحر الأحمر من هجمات الحوثيين في اليمن.

 

يذكر أنه في 19 نوفمبر الماضي، أعلنت “جماعة الحوثي” في اليمن استيلاءها على سفينة الشحن “غالاكسي ليدر”، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، ونقلها إلى الساحل اليمني.

 

وهدد الحوثيون بالاستمرار في استهداف سفن ترتبط بإسرائيل تضامناً مع فلسطين، مما دفع بعدة شركات شحن حاويات إلى تعليق رحلاتها عبر البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى