إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

السلطات المصرية تستلم 25 أسيرًا إسرائيليًا وأجنبيًا من قطاع غزة

أفادت وكالة الأنباء المصرية مساء اليوم الجمعة، بأن السلطات المصرية قامت باستلام 25 أسيرًا إسرائيليًا وأجنبيًا من قطاع غزة عبر معبر رفح، ومن ثم نقلهم إلى إسرائيل عبر مروحيات من معبر “العوجا”.

وفقًا لمصادر مصرية نقلتها الإذاعة الإسرائيلية، فإن الصليب الأحمر استلم الأسرى الإسرائيليين وهم في طريقهم إلى الجانب المصري عبر معبر رفح البري. ومن المتوقع أن يعود الإسرائيليون المفرج عنهم إلى إسرائيل عبر معبر العوجا، الذي يعد معبرًا بريًا مع الدولة المصرية.

وبدوره، أفاد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، “ضياء رشوان”، بأن السلطات المصرية تستعد الآن عند معبر رفح لاستقبال الأسرى الذين أطلقت حركة حماس سراحهم في قطاع غزة لنقلهم إلى الجانب الإسرائيلي.

أوضح “ضياء رشوان”، أن مصر ستقوم بتسليم 25 أسيرًا من غزة، بينهم 12 مواطنًا تايلانديًا و13 امرأة وطفلًا من إسرائيل.

أفادت شبكة “سي إن إن” بأن مسؤولين إسرائيليين أكدوا تسليم الأسرى الإسرائيليين إلى الصليب الأحمر في مصر.

وقد بدأت هدنة لمدة 4 أيام بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة صباح الجمعة، مع الإفراج عن دفعة أولى من 13 رهينة من المدنيين، في خطوة تمثل أول تهدئة منذ بداية الحرب التي أسفرت عن وفاة العديد من الضحايا قبل عدة أسابيع.

فيما نشرت هيئة الأسرى والمحررين، قائمة تضم 39 اسمًا لأسرى فلسطينيين، بينهم 15 فتى و24 امرأة، الذين سيتم إطلاق سراحهم في إطار الهدنة مقابل الرهائن الإسرائيليين.

تأتي هذه الخطوة في إطار هدنة مؤقتة تهدف إلى تحقيق بعض الهدوء لسكان قطاع غزة بعد حملات القصف الإسرائيلية العنيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى