إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعد تصاعد التوترات بين حـ.ـزب الله وإسـ.ـرائيل… مفوضية اللاجئين تؤكد دعمها للاجئين السوريين في جنوب لبنان

أكدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من دعمها لللاجئين السوريين في جنوب لبنان، حيث تشهد المنطقة تصاعدًا في التوتر بين حزب الله وإسرائيل، وتقوم المفوضية بتوفير مواد إغاثة أساسية مثل الفرش والبطانيات.

أفادت مسؤولة الأممية من أن هذا الدعم يتم بالتنسيق الكامل مع الحكومة اللبنانية ووكالات الأمم المتحدة.

وأوضحت الناطقة باسم المفوضية في لبنان، “دلال حرب”، أن المفوضية قامت بوضع خطط طوارئ خاصة وأنها جاهزة لدعم احتياجات النازحين في ظل التصاعد في جنوب لبنان عقب الأحداث في غزة.

وأشارت “دلال حرب”، إلى أن المفوضية تقدم دعمًا نفسيًا واجتماعيًا عبر الإنترنت للنازحين اللبنانيين والسوريين في جنوب البلاد.

وأوضحت أن المفوضية قد قدمت مقترحًا مؤخرًا لنقل البيانات إلى الحكومة، وذلك تنفيذًا لاتفاق تم التوصل إليه بين الجانبين في 8 أغسطس.

وأكدت المسؤولة الأممية، أن نقل البيانات يتم وفقًا لمعايير حماية البيانات الدولية والخصوصية، والتي يلتزم بها المفوضية وفقًا للاتفاقية الموقعة بينها وبين الحكومة اللبنانية.

وأشارت إلى أن الحكومة اللبنانية التزمت بموجب الاتفاقية بـ “احترام مبدأ عدم الإعادة القسرية والتزاماتها بموجب القانون الدولي والمحلي والتقاسم مع أطراف ثالثة”.

يذكر أن”مركز وصول لحقوق الإنسان” في لبنان أكد أن تصاعد ظاهرة العنصرية ضد اللاجئين السوريين في ظل حركة النزوح في مناطق جنوب لبنان بعد التصعيد بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

وأشار مدير المركز، محمد حسن، إلى ثلاثة جوانب من هذه العنصرية، منها منع اللاجئين السوريين من الخروج من منازلهم ومباغتتهم بطلب المغادرة في البلدات الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى