إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

وزارة الصحة في غـ.ـزة تعلن ارتفاع حصيلة القتلى الفلسـ.ـطينيين إلى 9227 جراء القصف الإسـ.ـرائيلي العنيف على القطاع

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الجمعة ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء ما وصفته بـ”العدوان الإسرائيلي” إلى 9227 شخصًا، من بينهم 3826 طفلا.

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، “أشرف القدرة”، خلال مؤتمر صحفي، أن الوزارة سجلت وقوع 16 مجزرة خلال الساعات الماضية.

وأشار إلى أن “حصيلة قتلى العدوان على القطاع ارتفعت إلى 9227 شهيدًا، من بينهم 3826 طفلاً و2405 سيدات، وتم إصابة 23516 مواطنًا بجروح مختلفة” منذ 7 أكتوبر / تشرين الأول.

وأكد “أشرف القدرة” أن “الوزارة تلقت بلاغات مستمرة عن مفقودين تحت الأنقاض، بلغ عددهم 2100 شخص، بما في ذلك 1200 طفل”.

وأضاف “القدرة”: “الاحتلال ارتكب 16 مجزرة في الـ24 ساعة الماضية، مما أدى إلى وفاة 196 شخصًا، وبالتالي ارتفع عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد العائلات الفلسطينية إلى 997 مجزرة”.

وأشار إلى “استشهاد 136 من الكوادر الصحية، وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”.

كما اتهم “القدرة”، إسرائيل بـ”تعمّد استهداف أكثر من 102 مؤسسة صحية، مما أدى إلى خروج 16 مستشفى عن الخدمة، و32 مركزًا للرعاية الأولية نتيجة للاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود”.

وناشد “أشرف القدرة”، الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” لحماية مستشفى الصداقة التركي-الفلسطيني وتزويدها بالوقود لإنقاذ حياة مرضى السرطان داخلها.

وأكد “أشرف القدرة” أن “الاحتلال يمنع إجلاء الجرحى من المستشفيات في شمال قطاع غزة ومدينة غزة، من خلال قطع الطرق الواصلة بين شمال القطاع وجنوبه، وصولاً إلى معبر رفح البري”.

وأشار إلى أن “مجمع الشفاء الطبي والمستشفى الإندونيسي في الشمال توقفت المولدات الرئيسة فيها وتم تشغيل المولدات الثانوية للسماح ببقاء عمل الخدمات الحساسة مثل العناية المكثفة والحضانة وغرف العمليات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى