إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

للمرة الأولى بعد التصعيد على غزة… “ابن زايد” يجري اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي

أجرى الشيخ “محمد بن زايد”، اتصالات شملت رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، والعاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني”، والرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

أكد الشيخ “محمد بن زايد”، خلال الاتصالات، أهمية الحفاظ على أرواح المدنيين وعدم إشراكهم في الصراعات المتصاعدة والالتزام بالمسؤولية القانونية لحمايتهم وسلامتهم، وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن، وأشار إلى ضرورة إطلاق سراح الرهائن المحتجزين.

وأشار الشيخ “ابن زايد”، على ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لنقل المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة دون عوائق، وتسهيل الوصول وتوفير الحماية لهذه الممرات وتمكين المنظمات الإنسانية للقيام بواجباتها.

مما يساهم في تجنب تفاقم المعاناة التي يعانيها القطاع نتيجة العنف المتصاعد، وذلك بوجود أكثر من مليوني إنسان في القطاع، معظمهم مدنيون أبرياء غير مشاركين في الصراع.

وكانت قد أعلنت مصر، عن جهود لعقد مؤتمر دولي حول الوضع الحالي في قطاع غزة والهجمات الجوية والصاروخية التي تتعرض لها سكان القطاع.

ووفق تقارير مصرية، من المقرر عقد القمة يوم السبت المقبل، الموافق 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، حيث أرسلت الدعوات إلى عدد من زعماء ورؤوساء الدول المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى