غير مصنف

قطر تعلن استضافة معرض “إكسبو” للبستنة…تعرف على أبرز مميزاته

تستضيف الدوحة، اليوم الثلاثاء 3 تشرين الأول/ أكتوبر، معرض “إكسبو 2023 للبستنة” يقام لأول مرة في الشرق الأوسط ويستمر 6 أشهر، بمشاركة نحو 80 دولة وهيئة ومنظمة غير حكومية وخبراء دوليين، بالإضافة إلى شركات من القطاع الخاص، وجامعات ومختبرات بحث.

بهدف تعزيز الوعي بالزراعة وحماية البيئة، وتوسيع التعاون مع الشركاء بقضايا الاستدامة ومشاكل المياه والري، باستخدام واستخدام أساليب الري الحديثة.

ويعد هذا المعرض الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي دولة ذات مناخ صحراوي، سيقام تحت شعار “صحراء خضراء.. بيئة أفضل”، ومن المتوقع أن يستقبل 3 ملايين زائر خلال هذه المدة.

ومن المفترض أن تعرض الدول المشاركة في المعرض الجهود الجماعية المبذولة لديها والرامية إلى التصدي للتحديات البيئية والزراعية، بالإضافة إلى التقدم الذي أحرزته على صعيد الاستدامة الزراعية، بالإضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات، وإرشاد دول المنطقة نحو كيفية تطبيق مفهوم المدينة الخضراء، وإنشاء مدن أكثر خضرة.

وانطلق عام 1960 أول معرض للبستنة، والذي بات يعرف بـ “إكسبو البستنة الدولي”، وفي العام نفسه اعترف المكتب الدولي للمعارض بـ 23 معرضًا دوليًا للبستنة؛ حيث أقيم أول معرض للبستنة في هولندا تحت اسم معرض روتردام الدولي للبستنة، وذلك من 25 مارس/آذار إلى 25 أكتوبر/تشرين الأول 1960، لتبدأ منذ ذلك التاريخ قصة إكسبو البستنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى