الأخبارمحلي

وصول معدات لوجستية وعسكرية تابعة للحرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني إلى ريف حمص الشمالي

وصلت تعزيزات عسكرية مع شحنة معدات لوجستية تابعة للحرس الثوري الإيراني إلى المقر الرئيسي لكتيبة القوات الخاصة (972) في قرية الكم الشيعية بريف حمص الشمالي صباح يوم الأحد، وسط استنفار أمني من قبل عناصر نظام الأسد.

وقد قامت عناصر القوات الخاصة بقطع أوتوستراد حمص- حماة، لتسهيل إدخال الشحنة العسكرية.
مما أدى إلى حدوث أزمة مرورية على الطريق الدولي الذي يعتبر الشريان الرئيسي بين وسط سوريا وباقي المحافظات.

يذكر أن دخول شحنة المعدات والأسلحة جاء وسط إجراءات أمنية مشددة تمثلت بانتشار عدة مجموعات من العناصر على أطرافها لمنع اقتراب اي مدني منها بغية التستر على أنواع الأسلحة والمعدات التي وصلت إليها.

وشهدت كتيبة 972 سلسلة من التحضيرات قبل وصول شحنة المعدات الإيرانية، حيث تم تجهيز ثلاثة ملاجئ لاستخدامها لصالح الحرس الثوري.

كما تم التركيز على تمويه المداخل باستخدام أشجار اصطناعية وبناء كتلة بيتونية بارتفاع 1.5 متر بإشراف مجموعة من مهندسي مؤسسة الإسكان العسكري. وتم أيضًا تجهيز غرفة كهرباء منفصلة عن الكتيبة، مخصصة فقط لتوفير التيار الكهربائي للملاجئ الإيرانية الثلاثة.

ويشار إلى أن كتيبة القوات الخاصة تم إحداثها قبل 3 أعوام على أطراف اوتوستراد حمص-حماة، بعد الاستحواذ على ممتلكات المدنيين من أراضي زراعية ومنازل هجر ساكنيها، ليتم تحويلها إلى نقطة تمركز تابعة للقوات الإيرانية بريف حمص الشمالي مؤخرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى